الفصل السابع: فرد الشعر؟ .. تجنبيه

الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات

كانت علاجات فرد الشعر الكيميائية شائعة للغاية منذ حوالي ست أو سبع سنوات عندما كان الشعر شديد الاستقامة هو الموضة الرائجة.  يسمى هذا الشكل من الشعر بالشعر الياباني، أو إعادة التنعيم الحراري ، أو علاج الكيراتين البرازيلي ، من بين أسماء أخرى. تستخدم هذه العلاجات مواد كيميائية قوية للغاية مع أجهزة حرارية مسطحة للشعر خاصة لتغيير الهيكل الداخلي للشعرة بحيث يتم تغيير روابطها المجعدة إلى روابط مستقيمة.  يبدو الأمر بسيطا ، لكنه ليس كذلك.  بادئ ذي بدء ، تستغرق هذه العلاجات وقتًا طويلاً ، حيث تستغرق من ست إلى ثماني ساعات في المرة الأولى التي تقومين بها ، وأربع إلى ست ساعات لتعديل الجذور فقط.  كما أنه يكلف من 300 دولار إلى 1000 دولار لكل علاج.  لكن أسوأ جزء هو أن المواد الكيميائية القاسية للعلاجات يمكن أن تضعف الشعر ، مما يسبب تقصف الأطراف وتكسر الجذور.  هذا التكسر يترك هالة من الخيوط العائمة فوق رأسك – ليس مظهرًا جيدًا بالطبع

الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات

من المعروف أن أثر الفرد الكيميائي يبقى للأبد ، لذا فإن الطريقة الوحيدة للعودة إلى جذورك المموجة هي الانتظار حتى ينمو شعرك ، وقد يستغرق ذلك شهورًا  أو حتى سنوات.  (تدعي بعض الصالونات أن علاجها البرازيلي المستقيم ليس دائمًا ولكنه يزول على مدار بضعة أشهر. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال دائمًا). بالإضافة إلى ذلك ، فإن النتائج التي دفعت الكثير من الوقت والمال لها ليست دائما جميلة .  كثيرا ما أسمع ذوات الشعر المستقيم كيميائيا ، حتى أولئك اللاتي يفضلن خصلات شعرهن الأكثر سلاسة ، يشكون من أنه يمكنهم ارتداء تسريحة شعر واحدة فقط مثبتة ومسطحة على الرأس.  ومع ذلك ، كثيرون على استعداد لأن يكونوا عالقين بهذا المنظر بدلاً من الشعر الكيرلي الذي لا يعرفون كيف يعتنون به.  في كثير من الأحيان ، لا يمكنك تلوين الشعر إذا قمت بفرده باستخدام أحد هذه العلاجات ، لأن مزيج المواد الكيميائية يمكن أن يكسر شعرك.  لسوء الحظ ، فإن الصالونات التي تروج لهذه العلاجات وتوقعاتها غير الواقعية لا تجهزك للتعامل مع تداعياتها.

الإعلانات

والأسوأ من ذلك ، قد لا تكون هذه العلاجات مفيدة لصحتك.  وقد حذر مقال في مجلة Allure بعنوان “Scared Straight” القراء من مخاطر علاجات فرد الشعر البرازيلية الشهيرة ، ووصف المقاييس المخيفة التي ستذهب إليها النساء للحصول على شعر أملس.  ستشعرك التفاصيل في المقالة بالقشعريرة وهي كالتالي: ترتدي مصففة الشعر قناع غاز مطاطي من الدرجة العسكرية بتكلفة700 دولار , للحيلولة دون شم الأبخرة القوية وغير الصحية للمواد الكيميائية.  أحد المكونات المعروفة في بعض منتجات الفرد هو الفورمالديهايد ، الذي تم تصنيفه على أنه مادة مسرطنة بشرية من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان ، وهي جزء من منظمة الصحة العالمية.  أخرجت العديد من الصالونات علاجات الفرد البرازيلية من قوائمها بعد فترة وجيزة من نشر هذا المقال والبعض الاخر ادعوا استخدام نسخة خالية من الفورمالديهايد ، ولكن من الصعب معرفة بالضبط ما يضعونه على شعرك ، لذا فأنت تفردين شعرك على مسؤوليتك الخاصة

الإعلانات

الآن ، إذا كنت ذات شعر كيرلي تم فرده كيميائيًا وترغبين في العودة إلى جذور شعرك الكيرلي ، فمرحبا بك مرة أخرى!  لا تقلقي ، ستغفر تموجات شعرك لك بغض النظر عن مدى سوء معاملتك لها.  سأكون صادقة معك ، على الرغم من أن التخلص من الشعر المستقيم كيميائيًا ليس سهلاً.  ولكن عندما تكونين مستعدة ، فأنت جاهزة!  والأمر يستحق ذلك .  

الآن ، قد لا يزدهر شعرك أو يبدو صحيا عند البدء في نموه.  عندما تنبت خصلات الشعر الصحية الجديدة ، فإنها تتصرف مثل الينابيع الصغيرة وتدفع الشعر المستقيم.  والنتيجة هي نوعان من الشعر على رأسك: خصلات شعرك الطبيعية المموجة في الأعلى وشعرك المستقيم كيميائياً في الأسفل.  يمكنك قص شعرك بدءًا من نهاية تموجات الشعر الجديد وبداية الشعر المستقيم ، ولكن معظم ذوات الشعر الكيرلي المختبئات لن يفعلوا ذلك.  أو يمكنك الانتظار حتى ينمو شعرك و تطغى تموجات شعرك الطبيعية على المعالجة كيميائيا.

 تعتمد المدة التي يستغرقها ذلك على معدل نمو شعرك وعامل امتداد شعرك.  سوف يحتاج الأمر إلى الوقت والصبر وقوة الإرادة المطلقة.  

الإعلانات

ولكن، يمكنك أن تفعيلها !  بينما تنمو تموجات شعرك ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها

  1. تخلصي من جميع زجاجات الشامبو.  كما تعلمون الآن ، تحتوي معظم أنواع الشامبو على منظفات قاسية تعمل على تجفيف الشعر بشكل أكبر وتلفه بسبب العلاجات الكيميائية ، ولا يتم شطفه بالكامل.  على الرغم من أن البلسم يمكنه تنعيم الشعر وترطيبه ، إلا أنه حتى المنتج الأكثر تفوقًا لن يكون قادرًا على إصلاح بشرة الشعر المغسولة والمنهكة.
  2. ابدئي بترطيب شعرك باستخدام منتجات الترطيب اليومية في أسرع وقت ممكن.  يحتاج شعرك الضعيف إلى ترطيب فائق لإصلاح نفسه من المواد الكيميائية المستقيمة وللتأكد من أن الشعر المموج الجديد هو الأكثر صحة.  إذا رأيت هالة من التطاير بينما شعرك الكيرلي ينمو  فهذا يعني فقط أن شعرك لم يرطب بما فيه الكفاية.  سيطري عليه باستخدام البلسم والبلسم والمزيد من البلسم.
  3. قولي وداعا لفرشاة شعرك.  يتعارض عمل الفرشاة أو تمشيط الشعر مع تكوين تموجات الشعر ، مما يتسبب في تفكيك الشعر – المعروف باسم التطاير!  حتى عندما يكون شعرك مستقيم أكثر من كونه كيرلي ، يجب عليك التخلص من عادة استخدام الفرشاة.  بدلاً من ذلك ، استخدمي أصابعك لتمشيط الشعر – فقط عندما يكون شعرك مبلل ومغطى بالبلسم.
  4. قصي شعرك بانتظام. معظم ذوات الشعر الكيرلي لا يرغبن بقص جميع شعرهن المستقيم مرة واحدة، لكنك تحتاجين إلى قص أطراف شعرك بانتظام “ لامداد الشعر بالأكسجين” .  هذا يعني أنك تنعشين شعرك حتى يتمكن من امتصاص المزيد من الأكسجين والترطيب ، مما يساعد على نمو الخصلات المموجة بشكل أسرع.
  5. جربي طرق تصفيف مختلفة لشعرك أثناء نموه.  استخدمي ليف ان كونديشنر وضعي شعرك للخلف في عقدة كلاسيكية في الجزء الخلفي من الرأس أو إلى الجانب.  جربي بعض تصفيفات الشعر في الفصل 15. الصفحة 157 ؛  جربي ارتداء عصابات شعر أو قبعات.  فقط تأكدي من أنك لا تسحبين شعرك للخلف بإحكام شديد وإلا ستتسببين في تراجع خط شعرك الأمامي.  واستخدمي دائمًا حامل ذيل الحصان دون المشابك التي يمكن أن تقطع الشعر.
  6. يمكنك استخدام المشابك للف الشعر المستقيم لتتناسب مع نمط تموجات شعرك (راجعي موضوع صنع تموجات شعر جانبيه  للحصول على التفاصيل).  لكن لا تستخدمي مكواة التجعيد أبدًا ، والأسوأ من ذلك ، لا تستخدمي المكواة على الأطراف المستقيمة لتتناسب مع خصلاتك المموجة ، لأن الشعر يمكن أن يتكسر بسهولة. هذه التكسرات تعيدك إلى نقطة البداية! 
  7. تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا يساعد على نمو الشعر (انظري الفصل 3 ، الصفحة 29 ، للحصول على النصائح). 
  8. لا تستسلمي لإغراء استخدام المجفف الحراري أو المكواة الحرارية على جذور شعرك لتتناسب مع الأطراف المستقيمة. تذكري أن فرد تموجات الشعر بهذه الأجهزة أمر مؤقت – يستمر فقط حتى الاستحمام القادم أو في المرة التالية التي تمطر السماء فيها.  حب تموجات شعرك والتعايش معهم هو دائم!  أيضًا ، هذه الجذور الجديدة هي شعر صحي وغير معالج ستساعدك في الحصول في النهاية  على خصلات شعرك السعيدة ، لذا اهتمي بها. عليك تغذية تموجات شعرك ، لأنه سرعان ما سيكون لديك شعر صحي رائع بدون مجهود كبير.
  9. لتظلين متحمسة ، تخيلي كيف ستبدو تموجات شعرك في غضون بضعة أشهر.
الإعلانات

ترجمة لمحتوى كتاب “Curly Girl : The Handbook” بتصرف

نُشر بواسطة Phenomenal_Amani

Fearless, Thoughtful Curly Business Women

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: