الشعر الكيرلي و قشرة الرأس

أهلين,,

توصلني كثير من الاستفسارات عن نوع المنتجات المناسبة للعناية بالشعر الكيرلي لمن تكون فروة الرأس تعاني من القشرة.

لأني شخصيا ما أعاني من قشرة الرأس المزمنة, بحثت كثير في المقالات المنشورة في الويب عن قشرة الرأس والشعر الكيرلي ولقيت مقال من مدونة جابي , ذات شعر كيرلي وعانت طول حياتها من قشرة الرأس وبعد تجارب كثيره اتعلمت كيف تحافظ على جمال شعرها مع المحافظة على صحة فروة رأسها.

فقمت بترجمة تجربتها لكم وكلي أمل إنها تكون نافعة لأي أحد يعاني من فروة الرأس لأن شرحها مبسط وتفصيلها للحلول مفيد ورائع.

في المقال في بعض الروابط لمنتجات دعائية لصاحبة المقال لكن للأسف لمواقع كلها في الهند, بعض المنتجات متوفرة في أمازون السعودية فأضفت لها روابط. الروابط المضافة تابعة لبرنامج التسويق في أمازون ويعود علي بأرباح مادية ولذلك وجب التنويه.

الإعلانات

رابط المقال الأصلي لو حابين تطلعوا عليه هو:

Flaky head n’ shoulders? Here’s What You Need to Know (Plus Tips to Treat Dandruff)

محتوى المقال

ما هي قشرة الرأس؟
ما هو الفرق بين فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس وحالات فروة الرأس الأخرى؟
هل تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر؟
علاجات طبيعية لقشرة الرأس
مكونات كيميائية تعمل على مكافحة القشرة
ما الشامبو الذي أستخدمه أنا لقشرة الرأس؟
كيف يمكنني إزالة القشرة نهائيا؟
منتجات الليف ان كونديشنر – هل تسبب قشرة الرأس؟
هل يسبب البلسم قشرة الرأس ؟
هل يمكن أن تتفاعل  أحد المكونات مع فروة رأسك في شامبو جديد؟
شامبوهات متوافقة مع طريقة ذات الشعر الكيرلي لعلاج قشرة الرأس
الإعلانات

ترجمة المقال:

لقد عانيت من فروة الرأس المتقشرة والحكة منذ أن كنت في المدرسة.
كان هذا  قبل أن أبدأ باتباع طريقة ذات الشعر الكيرلي بفترة طويلة.
( قبل أن تقولوا – أوه ، لابد أن تكون المنتجات التي تستخدمينها هي السبب! 🙄)
دعوني أشرح لكم ,,,

قشرة الرأس في الواقع مشكلة مزمنة للكثيرين – فهي لا تختفي أبدًا.
في بعض الأحيان  بغض النظر عن الشامبو المضاد للقشرة ، ومقشر فروة الرأس ، والزيوت التي تستخدمينها ، ، تظل تستمر في العودة.
هل تساءلت يومًا عن سبب وجود صناعة ضخمة لصناعة  أنواع الشامبو المضادة للقشرة إذا كانت جميعها تنفع حقًا؟!!!

—— في إحدى الدراسات ، كان هذا هو العنوان. —— قشرة الرأس: أكثر أمراض الجلد انتشارًا


لقد لاحظت أيضًا الكثير من الأشخاص الذين تبدأ معاناتهم مع قشرة الرأس بعد بدئهم باتباع طريقة ذات الشعر الكيرلي ، ويشعرون بالعجز بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك.


في الواقع، نحن لا نريد الجفاف الذي يأتي من الشامبو القاسي المضاد للقشرة ولكننا لا نريد أن نكون ذلك الشخص في الإعلانات التجارية المضادة للقشرة أيضًا ، نحاول التخلص من رقاقات القشرة المتساقطة على الكتفين.
لذلك ، في هذا المقال ، سأخبرك بطريقة مبسطة للغاية,  لماذا لا تختفي قشرة الرأس ومالذي يمكنك أن تفعلي حيال ذلك خطوة بخطوة مع العلاجات الطبيعية والكيميائية حتى لو اتبعت طريقة عناية الشعر بدون سولفات أو سيليكون.
سأخبرك بما أفعله كل أسبوع للتأكد من أن فروة رأسي تظل نظيفة قدر الإمكان ، مما يساعد في نمو شعري بشكل صحي.

الإعلانات

تنويه
هذه ليست نصيحة طبية. هذا بالضبط ما وجدته بعد البحث بالإضافة إلى تجربتي الشخصية. أوصي بشدة باستشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت تعانين من حكة وجفاف في فروة الرأس وأي إحساس لاذع أو احمرار وما إلى ذلك – سيكون من الأفضل للطبيب أن يخبرك بأصل المشكلة !

لنبدأ بالأساسيات :


ما هي قشرة الرأس؟


قشرة الرأس هي نسخة أكثر اعتدالًا وأكثر شيوعًا من التهاب الجلد الدهني ، وهي حالة تسبب احمرار الجلد وتقشره وحكة في فروة الرأس.
في الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس ، هناك فائض من الفطريات الشبيهة بالخميرة تسمى الملاسيزية الكروية (توجد عادة على فروة الرأس ولا تسبب مشاكل لدى معظم الناس) وأحيانا يكون هناك رد فعل أقوى لهذه الفطريات من الجسم.
تتغذى هذه الفطريات على الزيوت الطبيعية لفروة رأسك ثم تنتج “حمض الأوليك” (مادة كيميائية دهنية) التي تتسبب في تساقط الجلد.
ومن هنا تظهر الرقائق البيضاء الدهنية أو الصفراء!


في حين أن هناك الكثير من المعلومات على الإنترنت حول أسباب ظهور قشرة الرأس مثل جفاف فروة الرأس وفروة الرأس الدهنية وما إلى ذلك ، لا يوجد دليل قاطع على أن أيًا من هذه الأسباب يسببها بالتأكيد.
يمكن أن نفهم الأمر على أنها استجابة مناعية غير طبيعية لجسمك تجاه الخميرة ، وهذا هو السبب في أن بعض المنشطات تساعد في الحد من تساقط الشعر وقشرة الرأس.
أي علاج لقشرة الرأس يكون عادة مؤقتًا – ولا يدوم طويلاً. بعد التخلص الأولي للخميرة ، وبعد مرور بعض الوقت ، يزاد عدد جزيئات الخميرة إلى المستويات الأولية وبهذا تكون قشرة الرأس قد عادت.
لذلك ، بالنسبة لبعض الناس ، إنها حالة مزمنة لابد من التعامل معها طوال حياتك ، خاصة في فصل الشتاء الذي يجعل قشرة الرأس دائمًا أكثر حدة.


من المهم تذكر أن قشرة الرأس ليس لها أي علاقة بـ “سوء النظافة” في حد ذاته ، إلا إذا كنت حرفيًا شخصًا لا يغسل أو يمشط شعره لمدة أسابيع!
لذلك إذا كنت شخصًا يشعر بالخجل أو الإحراج من الإصابة بقشرة الرأس حتى بعد المحاولة الجادة لإزالتها – توقفي عن ذلك!
إنه ليس معديًا ، إنه مجرد تحجيم فسيولوجي ويمكن إدارته.

ما هو الفرق بين فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس وحالات فروة الرأس الأخرى؟

هذا هو الوقت الذي يكون فيه من المهم جدا رؤية طبيب الأمراض الجلدية بشأن الحكة – ربما يحدث التقشر بسبب فروة الرأس شديدة الجفاف أو قد يكون شيئًا أكثر خطورة مثل الصدفية أو الأكزيما.


كيف يمكنك معرفة الفرق؟


عادةً ما تحتوي فروة الرأس الجافة على قشور بيضاء أصغر حجمًا وأكثر جفافاً في حين أن قشرة الرأس يمكن أن تكون مصفرة ودهنية. لكن فروة الرأس الجافة يمكن أن تؤدي في الواقع إلى قشرة الرأس أيضًا.


يمكنك استخدام القليل من الشامبو أو استخدام أنواع الشامبو المعتدلة أو حتى التبديل إلى الغسل باستخدام الكوواش لتقليل جفاف فروة الرأس ولكن قشرة الرأس تحتاج إلى إجراءات أقوى.
بينما تظهر الصدفية على شكل بقع سميكة ضاربة إلى الحمرة يمكن أن تتشقق وتنزف أيضًا.
لذلك إذا كنت في حيرة من أمرك ، فلا تحاولي علاج نفسك. فقط اسألي طبيبك عن تشخيصه!

الإعلانات


هل تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر؟

إذا لم يتم علاجها ، فإن قشرة الرأس والتساقط الزائد يمكن أن يسد بصيلات الشعر ويمنع نمو الشعر الجديد.
كما أن  النظافة السيئة ستظهر في فروة الرأس إذا تجاهلت المشكلة وبالتالي لن يساعدك ذلك في الحصول على شعر طويل بالتأكيد!


لذلك لا تتجاهلي الحكة. جربي هذه الأشياء التي سأذكرها  أدناه. ابدئي بالطرق الطبيعية وانتقل إلى الخيارات الكيميائية الأقوى إذا استمرت قشرة الرأس في الظهور.

علاجات طبيعية لقشرة الرأس


:في بعض الأحيان ، إذا لم تكن قشرة الرأس شديدة جدًا ، فيمكن  لعلاجات منزلية الصنع أن تخفف من الحكة.

  • زيت شجرة الشاي – هو مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات ، ويستخدم هذا الزيت لعلاج الصدفية وحب الشباب. اخلطيه مع زيت ناقل أكثر سمكًا مثل زيت جوز الهند لأن زيت شجرة الشاي النقي قوي جدًا ويمكن أن تصبح فروة رأسك حساسة. لا تحتفظي بأي زيت على فروة رأسك لفترة طويلة – فقد يؤدي ذلك إلى زيادة تساقط الشعر. أجد أن الاحتفاظ بالزيت في شعرك لمدة ساعة أو نحو ذلك أكثر من كافٍ. ثم اغسلي الشعر بالشامبو
  • شطف خل التفاح – يعمل خل التفاح على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس ويمكن أن يوقف نمو الفطريات.  شطف الشعر بخل التفاح  يجعل الشعر شديد اللمعان أيضا! ما عليك سوى خلط 1/4 كأس خل تفاح مع 3/4 الكأس من الماء ورشها على فروة الرأس بعد غسل شعرك بالشامبو وشطفه بعد بضع دقائق.
  • صودا الخبز (بيكنغ صودا) – يعمل كمقشر لطيف وله أيضًا خصائص مضادة للفطريات. يرجى توخي الحذر عند القيام بذلك ، فقد تكون صودا الخبز قاسية جدًا للشعر المموج بشكل طبيعي أو الكيرلي.
  • الليمون – يبدو أن الأحماض القابضة القوية في الليمون تعمل على تكسير الفطريات مما يجعل فروة رأسك تشعر بالنظافة والانتعاش. للقيام بذلك ، فرغي الليمونة من العصير ثم افركي الليمونة على الأجزاء التي تسبب أكثر حكة في فروة رأسك . اشطفي واغسلي الشعر كالمعتاد.
  • الصبار – من المعروف أنه يهدئ الجلد الملتهب ويمكن أن يساعد في تخفيف الحكة. فقط خذي بعض هلام الصبار الطازج وافركيه جيدًا على فروة الرأس.
  • النيم – معروف بخصائصه المضادة للميكروبات ، ويمكن أن يساعد النيم أيضًا في تقليل الالتهاب والحكة. فقط تأكدي من غلي كمية صغيرة من الأوراق في الكثير من الماء – اتركيها مخففة وإلا يمكن أن تكون قوية جدًا. يمكنك أيضًا تجربة أمشاط النيم لتمشيط فروة رأسك.
  • اللبن الرائب – مثل الليمون ، إذا نشأت في الهند ، فأنت قد وضعت اللبن الرائب على فروة رأسك من قبل كبار السن لعلاج قشرة الرأس. لا أعرف لماذا يعمل ولكن لا يوجد ضرر في المحاولة ، أليس كذلك؟
  • مقشر لفروة الرأس – زيت زيتون + سكر – هذا يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس. فقط افركيه على فروة رأسك قبل غسل الشعر بالشامبو وشطفيه جيدًا بعد بضع دقائق. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة الشامبو. يمكنك أيضًا تجربة منتجات مثل مقشر إزالة السموم من فروة الرأس من غولد ريوكن (استخدمي الكود الخاص بي CURIOUS10 للحصول على خصم 10٪ على مستوى الموقع).
  • شامبو منزلي, جربي هذه الوصفة لشامبو مضاد للقشرة مصنوع منزليا
  • تدليك فروة الرأس بفرشاة الفروة بشكل منتظم – أعلم أن هذا صعب عندما يكون لديك شعر مموج أو مجعد ، لكن تمشيط فروة الرأس جيدًا يساعد على تفكيك تلك التكتلات الدهنية. يمكنك القيام بذلك بعد أن تدهني شعرك وفروة رأسك !
  • زيدي من عدد مرات استخدام الشامبو – بدلاً من الشامبو القوي المضاد للقشرة ، ما عليك سوى زيادة تكرار استخدام الشامبو العادي الخالي من السولفات والسيليكون.
  • فرشاة الشامبو – افركي فروة الرأس جيدًا بفرشاة الشامبو. سوف يساعد في تفتيت كتل القشرة المتقشرة.
  • قللي من الجهد والتوتر في حياتك – نظرًا لأن قشرة الرأس تحدث بسبب ضعف أو إجهاد الجهاز المناعي (مما يؤدي إلى الالتهاب) ، فإن المستويات العالية من التوتر يمكن أن تزيد من قشرة الرأس! تأكدي من لا تقلقي وحافظي على حالة عقلية نشطة وصحية.

الآن ، إذا كنت قد جربت كل هذا أو الكثير منه ولكن لا يبدو أنه يعمل من أجلك – فلا تقلقي. اعتدت على تجربة علاجات DIY هذه أيضًا ولن تساعد!

عوضا من ذلك ، استخدمي شامبو طبي أو أي شامبو يحتوي على المكونات التالية القوية المضادة للفطريات.

الإعلانات

مكونات كيميائية تعمل على مكافحة القشرة

لماذا يوصي طبيب الأمراض الجلدية بشامبو طبي حتى عندما يكون قاسيًا ومجفف للشعر جدًا؟
لأنه يحتوي على مكونات خاصة مضادة للفطريات والميكروبات  ، مثل

بيريثيون الزنك وثاني كبريتيد السيلينيوم والكبريت وحمض الساليسيليك والكيتوكونازول والهيدروكورتيزون والقطران ،

zinc pyrithione, selenium disulfide, sulfur, salicylic acid, ketoconazole, hydrocortisone and tar

(كلها فعالة للغاية في إزالة قشرة الرأس ووقف نمو الخميرة. (اقرأ المزيد عن هذه هنا


يحتوي شامبو هيد أند شولدرز على بيريثيون الزنك كعنصر رئيسي ، ولهذا السبب يعمل! (يحتوي أيضًا على السيليكون ، لذا لا تستخدميه إذا كنت تتبعين طريقة ذات الشعر الكيرلي للعناية بتموجات الشعر.)


كما أنها تساعد في تخفيف تراكمات الزيوت والمنتجات وتنظيف فروة الرأس بعمق.
لذا ابحثي عن أنواع الشامبو التي تحتوي على أي من المكونات المذكورة أعلاه – تحتوي معظم أنواع الشامبو العلاجية على أحدها أو الآخر كمكون نشط.


ما الشامبو الذي أستخدمه أنا لقشرة الرأس ؟

تحتوي معظم أنواع الشامبو المضاد للقشرة على واحد أو اثنين من المكونات المذكورة أعلاه ، ولكن من المحتمل أن تحتوي على السيليكون أيضًا!
الآن إذا كنت مثلي تتبعين طريقة ذات الشعر الكيرلي ، فلا يمكنك استخدامها.
بدلاً من ذلك ، أستخدمي الشامبو العلاجي مثل

Ketoconazole and Nizoral
أحصل عليهم من الكيميائي وكلاهما في الواقع لهما نفس العنصر النشط ، لقد اشتريتهما معًا مرة واحدة للمتعة الآن أنا أتبادل.
ونعم ، هذا يجعل تموجات شعري شديدة الجفاف لأنه لا توجد سيليكونات لتنعيم شعري.
إذن كيف أمنع شعري من أن يصبح جافًا جدًا وهشا  عندما أستخدمه؟

باتباع الخطوات أدناه!

  • بللي شعرك جيدًا.
  • غطّي شعرك ببلسم يناسب ميزانيتك ومرطّب من منتصف طول شعرك حتى الأطراف. فقط قومي بتوزيعه بسخاء.
  • ثم ضعي الشامبو العلاجي على فروة رأسك بأطراف أصابعك وافركيها جيدًا.
  • اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه.بهذه الطريقة عندما ينزلق الشامبو ، ستكون هناك طبقة من البلسم لحماية شعرك من الجفاف!
  • يمكنك أيضًا اختيار تزييت شعرك قبل غسله بالشامبو لحمايته أيضًا.
  • في بعض الأحيان ،أستخدم قناع الترطيب العميق بعد استخدام الشامبو مباشرة لاستعادة الرطوبة مرة أخرى في تموجات شعري.
  • إذا كانت فروة رأسك تعاني من الجفاف وليس قشرة الرأس الشديدة ، فيمكنك غسل الشعر بإستخدام الكوواش دون أي قلق.
  • إذا كانت فروة رأسك تعاني من حكة فظيعة ، فسيكون من الأفضل أن تستخدمي الشامبو المطهر /

الخلاصة:

استخدمي الشامبو المناسب. لا تكتفي باستخدام الكوواش دون أستخدام الشامبو المطهر بين الحين والاخر لأنه يمكن أن يسد فروة رأسك مع مرور الوقت. أيضًا ، استخدمي فرشاة الشامبو مع الكوواش ، فهي تساعد بشكل كبير على تقشير فروة رأسك!

الإعلانات

كيف يمكنني إزالة القشرة نهائيا؟

  • كما كتبت سابقًا ، استخدمي أحيانًا شامبو مضاد للقشرة بين الحين والآخر للمحافظة على فروة الرأس. إذا لم يحدث ذلك ، فامنعيه من العودة بشدة من خلال استخدام الشامبو / العلاجات المصنوعة يدويًا – أيهما يناسبك.
  • زيدي من استخدمي الشامبو، ربما مرتين في الأسبوع في البداية لتقليل قشرة الرأس ، ثم انتقلي إلى استخدام الشامبو مرة واحدة في الأسبوع بمجرد أن يهدأ – فقط حافظي على فروة رأسك نظيفة بانتظام. لكن لا تستخدمي الشامبو كل يوم – فأنت لا ترغبين في إزالة الزيوت الطبيعية لفروة رأسك تمامًا بحيث يتم تعويضها عن طريق الإفراط في إنتاجها كرد فعل.
  • استخدمي الكوواش إذا كنت بحاجة لغسل شعرك يوميًا واستخدمي الشامبو مرتين في الأسبوع.

منتجات الليف ان كونديشنر – هل تسبب قشرة الرأس؟

مع الشعر الكيرلي ، لا يستطيع معظمنا التوقف عن استخدام  الليف ان كونديشنر ، أو الكريم ، إلخ!
لذلك أوصي إذا وجدت أن استخدام المنتجات يزيد من الحكة ، فلا تضعيها في أي مكان بالقرب من فروة رأسك.
ضعي المنتجات من منتصف طول شعرك إلى أطرافه ثم ضعي راحة يدك على تاج الرأس بكمية صغيرة من الليف ان كونديشنر حتى تتمكني من تجنب تطاير الشعر في التاج.
افعلي كل ذلك أيضًا أثناء ما يكون رأسك مقلوبًا ، فمن الأسهل وضع المنتجات بهذه الطريقة دون أن تتساقط المنتجات مرة أخرى على فروة رأسك. ثم استخدمي قميصًا أو منشفة المايكروفايبر وأنت في هذا الوضع لإزالة فائض المنتج.
لن أوصي باستخدام طريقة البلوب إذا كنت تحاولين تقليل قشرة الرأس في البداية – فقد تشجع الطريقة على تنقيط المنتج مرة أخرى في فروة رأسك.
في النهاية ، إذا كنت تستخدمين أي منتجات تصفيف ، فتأكدي من التطهير والتنظيف العميق مرة كل أسبوعين لضمان عدم تراكم أي منتج يمكن أن يؤدي إلى تهيج فروة الرأس.

هل يسبب البلسم قشرة الرأس ؟

لم أجد أي دراسات قاطعة لهذا الادعاء – كنت أعاني من قشرة الرأس منذ سنوات عندما لم أسمع أبدًا بشيء يسمى بلسم.
لكن نفس النقاط التي تحدثت عنها أعلاه تنطبق هنا أيضًا – لا تفركيها في فروة رأسك وتأكدي من شطفها جيدًا (خاصة من التاج).


هل يمكن أن تتفاعل  أحد المكونات مع فروة رأسك في شامبو جديد؟

بالتأكيد. يمكن أن تكون بشرتك شديدة الحساسية ويمكن أن تتفاعل مع شيء ما في الشامبو أو البلسم أو أي من المنتجات.
هناك أيضًا فئة من المكونات تسمى

‘Itchy M’s’

  • – Methylisothiazolinone
  • ، كحول البنزيل
  • ، Imidazolidinyl urea
  • ، Diazolidinyl urea
  • ، Sodium Hydroxylmethylglycinate
  • ، Methyl
  • ، Propyl
  • ، Butyl and Ethyl parabens
  • ، Phenoxyethanol
  • ، DMDM ​​hydantoin
  • ، Quaternium-15 كمادة حافظة ويمكن أن تسبب حكة في فروة الرأس.

تحققي من مخزون المنتجات الخاص بك ومعرفة ما إذا كنت تستخدمين أي شيء يحتوي على أي من هذا إذا لاحظتي فجأة أنك تعانين من قشرة الرأس وكنت قد قمت بالتبديل إلى شيء آخر مؤخرا. تحققي من مخزون المنتجات الخاص بك ومعرفة ما إذا كنت تستخدم أي شيء يحتوي على أي من هذه المكونات

الإعلانات

شامبوهات متوافقة مع طريقة ذات الشعر الكيرلي لعلاج قشرة الرأس

هناك عدد قليل من أنواع الشامبو في السوق التي لا تحتوي على أي كبريتات قاسية ولكنها تحتوي على مكونات أخرى مثل زيت شجرة الشاي والفحم وحمض الساليسلين وما إلى ذلك يمكن أن تساعد في تنقية فروة الرأس أو تقشيرها.
البعض منهم:

يمكنك العثور على قائمة رائعة بالكثير هنا على موقع. Sceince-yhairblog (هذا الموقع كنز دفين)

آمل أن كل هذا يساعد. لا تفوتي زيارة الطبيب إذا كنت تعتقدين أنه من الصعب التعامل مع قشرة الرأس – لا يمكنني التأكيد على هذا الجزء بما فيه الكفاية.

نُشر بواسطة Phenomenal_Amani

Fearless, Thoughtful Curly Business Women

رأيان حول “الشعر الكيرلي و قشرة الرأس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: